الرئيسية / آخر الأخبار / الأمن الإسباني يعتقل مغربي له ارتباط بخلية إرهابية

الأمن الإسباني يعتقل مغربي له ارتباط بخلية إرهابية

اعتقلت الشرطة الإسبانية بالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب التابع للحرس المدني في بلدة بولانيوس دي كالاترافا القريبة من الحدود مع البرتغال مهاجر مغربي قالت إنه كان يعمل على تنظيم خلّية إرهابية لتنفيذ عمليات في إسبانيا.

وذكرت مصادر أمنية إن شخصاً آخر قد تمّ اعتقاله بعد مداهمة مستودع ومنازل عدة في البلدة التي يبلغ عدد سكانها 12 ألف نسمة، وضبطت كمية من الأجهزة الإلكترونية والكومبيوترات والبرامج المعلوماتية، التي تخضع للفحص حالياً من جانب خبراء الأجهزة الأمنية.
وذكر شهود عيان إن عشرات الأفراد من قوات مكافحة الإرهاب التابعة للحرس المدني قاموا بتطويق أحياء عدة في البلدة وانتشروا في الشوارع وعلى سطوح المنازل، وسمع صوت طلقات نارية.

وقال رئيس البلدية ميغيل آنخيل فالفردي إن أجهزة مكافحة الإرهاب أبلغته ظهر الأربعاء بأنها على وشك القيام بعملية أمنية واسعة في البلدة من غير إعطائه أي معلومات إضافية وطلبت إليه دعوة الأهالي للحفاظ على الهدوء وعدم الخروج من المنازل.

يذكر أنه منذ إعلان حالة الطوارئ في إسبانيا قبل شهرين لمواجهة أزمة وباء فيروس «كورونا» المستجدّ، نفّذت الأجهزة الأمنية عدداً من العمليات ضد تنظيمات جهادية إسلامية واعتقلت عدداً من الإرهابيين بينهم أحد المدرجين على قائمة المطلوبين الأكثر خطورة في أوروبا.

ونفذت الأجهزة الإسبانية هذه العمليات بالتعاون مع الأجهزة الأوروبية النظيرة ومع وحدات مكافحة الإرهاب المغربية والجزائرية ومكتب التحقيق الفيدرالي في الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *