الرئيسية / شهيوات / كيش بحشوة الخضر والدجاج..ولا أروع ! (مع فيديو)

كيش بحشوة الخضر والدجاج..ولا أروع ! (مع فيديو)

من المقبلات المالحة الكيش بعجينة خفيفة و لا أروع اقتصادية..

لتحضير الكيش بحشوة الخضر و الدجاج تحتاجين سيدتي الى المقادير التالية :

العجينة : نصف كأس زيت مع بيضة ونمليء الكاس بالماء اي في نفس الكأس زيت و بيضة و ماء نتحصل على كاس من السوائل، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة خميرة كيميايية مع رشة ملح فرينة أي طحين .

طريقة التحضير :

في إناء نضع السوائل مع بعض و نخفقهم قليلا ونضيف للسوائل الطحين بالتدريج الى أن نتحصل على عجينة معتدلة، نتركها ترتاح 10 دقائق. أثناء ذلك نقوم بتحضير الحشوة وهي عبارة عن قطع أبيض الدجاج مقطع مكعبات صغيرة في مقلاة مع 3 ملاعق طعام زيت على النار الى أن تأخذ القطع لون، نضيف عليها 3 حبات كوسة مقطعة مكعبات صغيرة، و نواصل التقليب ل 5 دقائق، ونضيف 2 حبات بصل مقطعة مكعبات صغيرة و دائما نقلب الخضر دون توقف، نضيف المعدنوس و التوابل المتمثلة في الملح الفلفل الأسود و الكركم و الزنجببل و الموطارد ونبعد المقلات على النار ونضيف للحشو البطاطا المقلية و المقطعة الى مكعبات صغيرة.

صلصة التغطية : 4بيضات مع نصف كأس كريمة الطبخ أو حليب مع 4 قطع جبن نطحهم في خلاط . بخصوص العجينة نضعها فوق طاولة عمل، نطرح العجينة بسمك 4 ملم ونقطعها الى دوائر بواسطة مول تطرح الدوائر على سطح قوالب نأخذ الحشو، نسكب عليه نصف مقدار الصلصة الخاصة بالتغطية، نصب الحشو في القوالب و نغطي الحشو بصلصة التغطية المتبقية.

يرش الوجه بالفرماج المبشور ويزين القالب بحبة زيتون أسود.

توضع قطع الكيش في فرن على درجة180 لما تأخذ لون ذهبي تكون جاهزة للتقديم..شهية طيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *