الرئيسية / شهيوات / شهيوات رمضان..قلب اللوز بالعسل (مع فيديو )

شهيوات رمضان..قلب اللوز بالعسل (مع فيديو )

تحتاج ربات البيوت  خلال شهر رمضان لوصفات معسلة تحضر خصيصا لهذه المناسبة منها قلب اللوز أوالشامية.

لتحضير قلب اللوز تحتاجين سيدتي للمقادير التالية :

أولا مقادير العجينة : 500غ من السميد الخشن ما يعدل  3 كيلات مملوءة، السميد الهش 500غ، سكر حبيبات ما يعدل 3 كيلات ممسوحة، 50غ زبدة،  رشة ملح، رشة قرفة، ملعقة صغيرة فانيليا، ربع ملعقة صغيرة بكربونات الصوديوم،  كيلة خليط بين الماء وماء الزهر

طريقة الشاربات :

نأخذ كمية السكر المذكورة في المقادير ما يعادل كيلة ونصف الكيلة سكرمع 3 كيلات ماء وشرايح الليمون في إناء على النار لما يبدأ الخليط في الغليان، نعد الى 5 دقائق ونطفي النار، بعد ما تبرد الشاربات نضيف كأس شاي ماء الزهر.

طريقة العحينة :

نأخذ نصف كمية السكر المتبقية أي كيلة و نصف سكر مع كيلة خليط ماء و ماء الزهر و توضع في إناء على النار إلى أن يذوب السكر فقط نترك هذا السائل يبرد. في صحن نضع السميد والزبدة والفانيليا و الملح والقرفة والكربونات ونرمل الكل، نسكب الخليط السايل علي السميد ونحرك بملعقة إلى أن تنسجم المكونات، يغطى بكيس بلاستيكي ويترك لمدة 20 دقيقة،  يصب الخليط في صينية مدهونة بالزيت و يسوى بشكل منسق . يقسم قلب اللوز إلى مربعات نرشق في كل مربع حبة اللوز او أكثر . تخبز في فرن مسخن علي درجة 180  إلى أن تأخذ الحواف اللون البني نشعل من الأعلي لتأخذ اللون الذهبي الغامق. نسكب الشاربات المحضرة مسبقا على قلب اللوز، ندخل الصينية للفرن مطفي لثلاث دقائق فقط يترك قلب اللوز من 6 إلى 12 ساعة و يكون جاهز.. شهية طيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *