عناوين :
الرئيسية / آخر الأخبار / نصائح مفيدة لتجنب تلف الشعر

نصائح مفيدة لتجنب تلف الشعر

تعاني الكثير من النساء من تلف الشعر بسبب الجفاف وتساقطه والذي يعود الى عوامل كثيرة فهناك عادات سيئة يعتقد البعض أنها مفيدة للشعر لكنها للأسف تسبب في أضرار كثيرة .
” الديار نيوز ” تقدم لك العادات التي تتسبب في تلف الشعر.

غسيل الشعر بالماء الساخن:

غسيل الشعر بالماء الساخنيضر الشعر لأنه يزيل الترطيب الطبيعي للشعر مما يجعله أكثر جفافًا ويجعله متقصفًا ويصيبه بالتساقط ، فاستخدام الماء الساخن على الشعر يتسبب في ذوبان الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر ويلزم لتكوينها مجددًا وقت طويل وجهد كبير من الشعر نفسه مما يهلك الشعر ويجعله يتساقط.

غسيل الشعر يوميًا:

غسيل الشعر يوميًا يؤذي شعرك، لان بغسيل الشعر اليومي لا يأخذ الشعر كفايته من الزيوت الطبيعية المتكونة به ويفقدها سريعًا قبل ان يستفيد منها مما يضر الشعر لذا ينصح  بغسل الشعر مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.
بلسم الشعر:

استخدام بلسم الشعر مباشرة على فروة الراس يلحق الضرر بالبصيلات والشعر الحديث النمو بل ينبغي استخدلم البلسم على طول الشعر لأن هذا الشعر القديم النمو هو الذي يحتاج الى تغذية البلسم فلذلك يجب الحذر.
غسل الشعر برفق:

الشعر المبلل يكون ضعيفًا جدًا وغسيله بالشامبو بقوة يضعفه أكثر ويكسره لذا فعليكِ غسيل شعركِ برفق بالقليل من الشامبو عن طريق توزيع الشامبو باطراف الانامل ومن ثم الغسيل بلين ورفق.
التجفيف بعنف:

يجب تجفيف الشعر برفق لانه يكون في اضعف حالاته وتجفيفه بعنف يعرضه للتكسر والتقصف .

الإفراط في استخدام مجفف الشعر:

الافراط في استخدام مجفف الشعر او المكواه يصيف جذور الشعر بالتلف ويعمل على تقصف الشعر وهيشانه وفي بعض الاحيان يتسبب في التساقط، لذا ينصح بعدم استخدام هذه الطرق الخاصة بتجميل الشعر لأكثر من مرة كل اسبوعين.

الديار نيوز : هيئة التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *