الرئيسية / جمال / 5 نصائح ذهبية لتقشير الوجه والحصول على إطلالة مشرقة

5 نصائح ذهبية لتقشير الوجه والحصول على إطلالة مشرقة

تعرض بشرتك للعوامل الخارجية قد يضر بها، لذلك أنت بحاجة ماسة دائما سيدتي لتنظيف بشرتك بشكل جيد وتنقيتها من الأوساخ العالقة، ولذلك انت بحاجة للتعرف أولا على نوعية بشرتك، واختيار نوع المقشر المناسب لبشرتك، والطريقة المناسبة لها.

1- اذا كانت بشرتك ذهنية فلا تبالغي في فرك البشرة بالمقشر، لأن ذلك قد يؤدي إلى تجريدها من زيوتها الطبيعية، مما يحفزها على إفراز المزيد من الزيوت، وننصحك باختيار
مقشر بتركيبة غنية بالفحم النباتي، فهي تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة.

2- بالنسبة للسيدات ذوات البشرة الجافة، التقشير مهم بالنسبة لهن لأنه يعمل على إزالة القشور المتراكمة عليها، إلا أنه قد يتسبب في الجفاف الزائد للبشرة.
ننصحك سيدتي في هذه الحالة باختيار مقشر غني بالمرطبات الطبيعية، مثل العسل، ولا تنسي بعد الانتهاء من تقشير بشرتك، على وضع كريم مرطب لمساعدة بشرتك على استعادة رطوبتها.

3- اذا كانت بشرتك مختلطة فأنت بحاجة لمقشر من نوع خاص، اختاري مقشر غني بأنزيم الفاكهة، كونه لطيف على البشرة، وسيمنحك إطلالة مشرقة.

4- بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة ينصحن باختيار مقشر غني بالأنزيمات وخاص بالبشرة الحساسة، او الإكتفاء بوضع غسول لتنظيف البشرة وتدليكه بفرشاة الوجه المخصصة لذلك. هذه العملية ستوفر النتيجة المرغوبة، دون تعرض البشرة للإجهاد.

5- اذا الاحظت احمرار زائد في الوجه، نتيجة الإفراط في تقشير البشرة، فعليك التوقف عن عملية التقشير لمدة أسبوع كامل، مع ترطيب البشرة باستمرار، كما ننصحك باستخدام منظف للوجه بتركيبة لطيفة وغنية بمكونات الشاي الأخضر، أو فيتامين سي، اللذين لا يسببان جفاف البشرة.

الديار المغربية : إيمان الوردي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *