عناوين :
الرئيسية / صحة ورشاقة / تعرفي الى الفوائد المذهلة لأوراق الزيتون

تعرفي الى الفوائد المذهلة لأوراق الزيتون

لأوراق الزيتون فوائد عديدة، إذ تساعد في التخلص من التعب والإجهاد كما أنها تحتوي على مضادات الكسدة وتسهم في التخلص من ديدان البطن .

وإليك بالتفصيل فوائد أوراق الزيتون

* مقاومة التعب والإجهاد المزمن: تناول خلاصة أوراق الزيتون يشعر بالنشاط والحيوية، وهو الأمر الذي أكدته دراسة حالات عدة لأشخاص يعانون الإجهاد المزمن، وبعد مرور شهر على تناولهم تلك الخلاصة تبين أنهم تخلصوا من أعراض التعب والإرهاق.

* صحة القلب والأوعية الدموية: تحتوي أوراق الزيتون على مضادات أكسدة والتي تسهم
في الحد من ترسبات الصفيحات الدهنية على جدار الأوعية الدموية وتوازن نسبة الكولسترول في الدم.

التخلص من فطور الكانديدا: مع الوصول لسن البلوغ يتعرض كل شخص للإصابة بفطور الكانديدا، التي تفرز سموما قوية أثناء تكاثرها في الجسم، ما يؤدي إلى ضعف للجهاز المناعي، وبالتالي التعرض لاضطرابات صحية عدة في الجهازين الهضمي والتناسلي، وإصابة الجلد بأعراض الحساسية والإكزيما، وقد اكدت الدراسات أن تناول خلاصة أوراق الزيتون، يؤدي الى تقليل مستوى فطر الكانديدا من دون أي آثار جانبية.

* التخلص من ديدان البطن : تسهم أوراق الزيتون في التخلص من ديدان البطن وتنظيف الأمعاء من وحيدات الخلية، وينصح بتناول جرعات من خلاصة أوراق الزيتون لمن يكثر طعامه خارج المنزل.

* أوراق الزيتون مفيدة للشعر : يعد منقوع أوراق الزيتون إكسير لقوة ومتانة الشعر، ليضفي الحيوية المفقودة، ويسهم في الوقاية من تلف الشعر المصبوغ بالألوان الداكنة، كما يسهم في تماسك مسامات فروة الرأس ليخفف من التساقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *